الخميس 2 فبراير 2023 | 05:48 م

مناقشة وتوقيع القصة الفائزة بجائزة المبدع الصغير "آدم المغرور"

شارك الان

نظمت وزارة البيئة ضمن فعاليات جناح الطفل بجناح الطفل، عرض بذرة وميمة والذي يدور حول اهمية المحافظة على المياه وعدم إهدارها، والتوعية بطرق المحافظة عليها، إلى ورش لتدوير المخلفات.
إلى جانب تنظيم المركز القومي لثقافة الطفل حفل توقيع ومناقشة احد الاعمال الفائزة بجائزة المبدع الصغير فئة القصة القصيرة بعنوان "آدم المغرور" من تأليف آدم محمود رمضان، ومن رسوم حبيبة عماد الدين إبراهيم، وادار اللقاء الباحث احمد عبد العليم.

وقال آدم: القصة تدور حول الطفل آدم والذي فاز بجائزة ضمن إحدى المسابقات المدرسية فأصابه الغرور والكبر، ولم يعد يعلب مع اصدقائه كما كان كما ان المدرسة علقت له صورة كبيرة كتكريم له، وتقدم صديقه كريم إلى مسابقة هو الآخر وفاز ايضاً، وفعلت له المدرسة مثل آدم، فغضب آدم وقام بتقطيع صورة صديقه كريم، وفي اليوم التالي علم كريم بما حدث في صورته فحزن ولم يأتي للمدرسة وقال آدم ما فعله فأنكرت فعلته وامرته ان يعترف بما فعل، فذهب للمدرسة واعترف امام الجميع بما فعل فسامحه كريم ولم يعد آدم مغرورا بعد ذلك.

وتابع: كما ان قصة "كريم لا يلعب معي" استوحيت احداثها من ارض الواقع والتي تدور حول طفلين كريم وآدم، احدهما من ذوي الهمم والاخر معافى، يلعبان سويا كرة السلة.

وقالت حبيبة: بدأت الرسم منذ الصغر وتقدمت للجائزة وكنت على يقين بفوزي، كما ان القصة لمست قلبي واحببتها جداً.

وورشة حكي لكاتب الاطفال محمد عاشور من كتابه "القائد المنتصر" والذي حكى قصة حامد صائد سمك ماهر لكنه يظل مدة اسبوعين دون ان يصطاد سمكة واحدة، فحزن كثيراً لذلك فهو يعيش على بيع تلك الاسماك، وذات يوم قرر ان يغير مكان صيده، فاصطاد سمكة غريبة صفراء اللون فذهب بها إلى السوق، فسخر منه الصيادون في السوق، إلى ان جاء طبيب الملك إلى السوق ليشتري سمكة بها علاج للملك والتي وجدها مع حامد ودفع له 200 ألف درهم، فاصبح حامد صياداً غنيا.